لغة الأرقاممؤشر الأسعار

الذهب يتراجع دون 4 آلاف دولار.. والمستثمرون يترقبون الفائدة الأمريكية

تراجع الذهب بأكثر من 3% الأربعاء، ليهبط دون مستوى 4 آلاف دولار للأوقية لأول مرة منذ نوفمبر 2025، متأثرًا بصعود الدولار وتزايد توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وانخفض المعدن النفيس في المعاملات الفورية إلى 3968 دولارًا، بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة إلى 3984 دولارًا.
ارتفاع الدولار زاد من تكلفة الذهب على المشترين، فيما عززت تصريحات مجلس الاحتياطي الفيدرالي رهانات المستثمرين على تشديد السياسة النقدية وسط مخاوف التضخم.

الذهب فقد أكثر من 1600 دولار منذ ذروته القياسية في يناير الماضي، ويترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية غدًا لتحديد الاتجاه المقبل للأسعار.

أما المعادن الأخرى، فسجلت خسائر جماعية:

  • الفضة هبطت 6% إلى 58.28 دولارًا.
  • البلاتين تراجع 4.3% إلى 1580.76 دولارًا.
  • البلاديوم انخفض 4.9% إلى 1177.50 دولارًا.

الدولار القوي وتوقعات الفائدة يضغطان على الذهب، ليعود إلى أدنى مستوياته منذ سبعة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com